منوعات صحيةعالم هي

للشعر والبشرة ويسهم في تحسن صحة القلب.. فوائد زيت بذور العنب

زيت بذور العنب، هو زيت نباتي شفاف عديم اللون، ذو رائحة خفيفة، ويُستخدم زيت بذور العنب في تحسن القلب، والأوعية الدموية، والعناية بالبشرة، والعناية بصحة الجلد والشعر، كما يحد من الشيخوخة.

زيت بذور العنب

يعزز الزيت صحة القلب والأوعية الدموية، لإجتواء نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وأوميجا 6، والتي تلعب دورًا مهمًا في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

كما يعمل زيت بذور العنب، على تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، ومنع تراكم الجلطات الدموية، وتحسين تدفق الدم إلى القلب، ويسهم الزيت على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.

زيت بذور العنب
زيت بذور العنب

تجربتي مع زيت بذور العنب عالم حواء

من خلال تجربتي مع زيت بذور العنب، فهو يستخدم زيت مناسب لإصحاب البشرة الدهنية، اللماعة، وقومي بوضعه في كامل الوجة، مع افضلية طحن البذور مع إضافة زيت جنين القمح واستعملي الزيت قبل النوم، إضافة إلي ذلك فأن زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة، بما يعني إنه مفيد لمقاومة التجاعيد والشيخوخة.

تجربتي مع زيت بذور العنب عالم حواء
تجربتي مع زيت بذور العنب عالم حواء

زيت بذور العنب للوجه قبل النوم

يفضل استعمال زيت بذور العنب قبل النوم، نظرًا للقيمة الغذائية المذكورة أعلاه التي يحتوي عليها زيت بذور العنب، لذلك أوصى خبراء الطب بستخدم الزيت قبل الذهاب إلي النوم في تقرير منشور على الموقع الأمريكي Healthline، بالتالي:

زيت بذور العنب للوجه قبل النوم
زيت بذور العنب للوجه قبل النوم

يعمل الزيت على ترطيب الوجه، نظرًا لان زيت بذور العنب، خفيف وسهل الامتصاص، وعديم اللون، ما يجعله رائعًا لجميع أنواع البشرة. يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتنعيم البشرة ومنع الجفاف.

يكافح الشيخوخة، قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لزيت بذور العنب في تقليل آثار الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

زيت بذور العنب يحد من الشيخوخة
زيت بذور العنب يحد من الشيخوخة

ويحد زيت العنب من حب الشباب المزعج للبعض خاصة في الصيف، ويقوم زيت بذور العنب على عمل توازن للزيوت الطبيعية للبشرة، لذلك فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من بشرة ملتهبه، وتظهر عليها حب الشباب.

كما أن له خصائص مضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار المرتبطين بحب الشباب.

فوائد زيت بذور العنب للتبيض والتخلص من الهالات السوداء

بشكل عام، يعتبر زيت بذور العنب خيارًا جيدًا للعديد من أنواع البشرة المختلفة التي ترغب في تحسين لون البشرة بشكل عام، حيث أن خصائصه المرطبة والمضادة للشيخوخة تجعله خيارًا ممتازًا لأي شخص يريد الحفاظ على بشرته رطبة وشابة، ولون مشرق، ويمكن من خلال استخدامه بنفس طريقة التجربة ليًلا للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

فوائد زيت بذور العنب للتبيض
فوائد زيت بذور العنب للتبيض

أضرار زيت بذور العنب للشعر

يعد زيت بذور العنب من الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للشعر، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف، كما أنه يوفر التغذية اللازمة لفروة الرأس والشعر، مما يساعد على تحسين نمو الشعر ومنع تساقطه.

ومع ذلك، فإن الإفراط في استخدام زيت بذور العنب للشعر قد يسبب بعض الأضرار، وتختلف حدتها من شحض لاخر مثل:

هل زيت بذور العنب يسد المسام؟

نعم في بعض الحالات التي أشار إليها التقرير من الممكن ان يتسبب في انسداد المسام، لأن من ضمن خصائص، زيت بذور العنب على نسبة عالية من الدهون، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام في فروة الرأس، مما قد يسبب ظهور حب الشباب والتهابات فروة الرأس خاصة لمن يعانون من الحساسية المفرطة.

هل زيت بذور العنب يسد المسام؟
هل زيت بذور العنب يسد المسام؟

صعوبة تصفيف الشعر، يمكن أن يتسبب زيت بذور العنب في صعوبة تصفيف الشعر، حيث قد يجعله ثقيلًا ويصعب تمشيطها.

التسبب في الحساسية، يمكن أن يتسبب زيت بذور العنب في الحساسية لدى بعض الأشخاص، خاصةً إذا كانوا يعانون من حساسية تجاه العنب أو أي من مكوناته.

ويجب اتباع التالي لتجنب هذة الأضرار قدر الإمكان، عند استخدام زيت بذور العنب للشعر، يفضل كميات مناسبة (قليلة)، وزعي الزيت على الشعر بعد الاستحمام مباشرة، اتركي الزيت على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالماء جيدًا، مرة أو مرتين في الأسبوع لمنع تساقط الشعر.

هل زيت بذور العنب يحمي من الشمس؟

بالطبع يعمل على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية، حيث يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور العنب أن تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس عن طريق تحييد الجذور الحرة ومنع التلف الخلوي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، وفق ما أورده Mayo Clinic.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى