منوعات صحية

بينها الشاي الأخضر والبطيخ.. أطعمة ومشروبات تقلل حرارة الجسم في فصل الصيف

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق والضيق. هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعد في تقليل درجة حرارة الجسم وتحسين الشعور بالراحة.

فيما يلي نتسعرض من خلال “موقع أسئلة وأجوبة” بعض من أفضل الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها خلال فصل الصيف:

مشروبات تقلل حرارة الجسم في الصيف

الماء: الماء هو أهم عنصر في الجسم، وضروري للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، يجب أن يشرب الشخص ما لا يقل عن شرب من 2.7 إلى 3 لتر من الماء يوميًا ضروري للحفاظ على برودة الجسم.

الماء
الماء

الشاي الأخضر: حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب كما يسهم بالشعور بالراحة، لإحتوئه على الكافيين الذي يساعد على زيادة الشعور بالانتعاش.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

البطيخ: يعتبر البطيخ من أعلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء. حيث يتكون من حوالي 90٪ ماء. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحافظ على برودة الجسم.

البطيخ
البطيخ

الزبادي: يحتوي على البروتين والكالسيوم والمغنسيوم، التي تساعد على ترطيب الجسم وتحسين الشعور بالراحة. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك التي تساعد على تقوية الجهاز الهضمي.

الزبادي
الزبادي

العرقسوس: مشروب العرقسوس يحتوي على مركبات طبيعية تساعد على تقليل درجة حرارة الجسم في الصيف كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة.

مشروب العرقسوس
مشروب العرقسوس

الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات غنية بالماء، ما يساعد على ترطيب الجسم وتقليل درجة حرارته في ظل الطقس الحار، كما تحتوي الخضراوت مثل مثل السبانخ والبروكلي والقرنبيط والخس والكرنب على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين الشعور بالراحة، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

الخضروات
الخضراوت الورقية

الخيار: يعد الخيار من أعلى الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، كما أنه غني بالألياف التي تساعد في علاج الإمساك الذي قد يحدث بسبب الطقس الحار.

الخيار
الخيار

البرتقال والليمون: من أفضل مشروبات الصيف، كما تعد مصدرًا رائعًا للترطيب وفيتامين سي، الذي يعمل كدرع واقي ضد الطقس الحار

الليمون والبرتقال
البرتقال والليمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى