عالم هي

سخونة القدمين اثناء الحامل الأسباب وطرق العلاج

التورم قبل الولادة أبرز مخاطر السخونة

تتعرض الكثير من السيدات أثناء الحمل لبعض المشاكل كسخونة القدمين واليدين، الأمر الذي يجعلها تشعر بالقلق دائما، ولاسيما عند النساء الذي لم يسبق لهن الحمل من قبل، ويزداد البحث ومطالعة المواقع الاليكترونية بكثرة للبحث عن الأسباب التي تؤدي الي حدوث السخونة، ولا يشترط أن تكون في القدمين واليدين معا، فمن الممكن أن تحدث في كل منهما بشكل منفرد، ويعرض لكم موقع «أسئلة وأجوبة» من خلال التقرير التالي، الأسباب التي تؤدي الي ارتفاع درجة حرارة هذه الاجزاء من الجسم خلال الحمل، وماهي أفضل طرق العلاج وما هي المخاطر التي تنتج عنها

ماهي أسباب ارتفاع حرارة القدمين واليدين عند الحامل؟

أسباب ارتفاع حرارة القدمين واليدين عند الحامل

هناك عدد من الأسباب تؤدي الي حدوث حرارة القدمين واليدين عند المرأة الحامل، ويرجع الأطباء الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك الي:
– زيادة الوزن وخاصة في الأشهر الأخيرة حيث أن الجسم تحدث فيه تغيرات جذرية، مما يؤدي الي سخونة الجسم والقدمين على وجه الخصوص.
  – ارتفاع نسبة السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يجعلها تشعر دائما بتقلبات مستمرة في درجة الحرارة.
– حدوث حالة من التغيرات في الهرمونات، وهو ما يتبعه تغيرات في جسم المرأة مما يؤدي الي السخونة في اليدين والقدمين.

ماهي طرق علاج سخونة القدمين واليدين عند الحامل؟

تتعدد وسائل علاج سخونة القدمين، حيث يمكن القيام بعدد من الطرق للقضاء على هذه المشكلة أثناء الحمل، علما بأن ارتفاع الحرارة في هذه الاجزاء، سوف ينتهي مع إتمام عملية الولادة وتتمثل هذه الوسائل فيما يلي: 

  • – عدم الوقوف في المطبخ لمدة طويلة، لأن ذلك سوف يؤدي الي تحسين عملية ارتفاع الحرارة في الجسم، وخاصة في الأشهر الأخيرة مع قرب وضع الجنين.

– تخير الجوارب والاحذية والقفازات التي يتم اختيارها في هذه الفترة، لأن هناك البعض منها يتسبب في زيادة الحرارة في اليدين والقدمين.
درجة حرارة القدمين للحوامل علامات خطرة أثناء الحمل

  •   – تناول الطعام الذي يحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية التي تحتاجها السيدات الحوامل، لأن ذلك سوف يساعد في تنظيم تدفق الدم في الجسم ويمنع الإصابة بأي شيء من هذا القبيل.
  • – عند الشعور بارتفاع الحرارة في هذه المناطق، أحضري إناء به القليل من الماء ثم ضعي قدميك ويدك في الإناء

   – عند شعورك بزيادة في ارتفاع درجات حرارة القدمين واليدين عليكي المسارعة في استشارة الطبيب، ووصف الحالة له بشكل دقيق، وهو سوف يقوم باختيار أنسب الأدوية التي تتماشي مع الحالة.

  • – عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح، كالمخلل وغيره، مع كثرة شرب المياه لأن ذلك يعمل تقليل الحرارة في هذه المناطق.

ماهي مخاطر سخونة القدمين واليدين عند الحامل؟

قد تحدث بعض المشاكل عند السيدة الحامل بسبب ارتفاع درجات الحرارة في هذه المناطق، كالتورم وخاصة قبل الولادة، وهو ما يدل على احتباس الكثير من السوائل، الأمر الذي يعرضها الي عدم المقدرة على الوقوف بسبب هذه التورمات.

يمكنك متابعه الحمل عن طريقة حاسبة الحمل

نقص Vitamin B12 يسبب مشاكل عصبية وتأخر في النمو عند الأطفال

ما هي أسباب سخونة القدمين واليدين عند النوم للأطفال

مع التساؤل المتزايد من قبل العديد من الأشخاص عن ما هي أسباب حرارة القدمين واليدين عند الأطفال وقت النوم، فأننا ومن خلال موقعنا أسئلة وأجوبة صحية سوف نجيبكم علي هذا التساؤل، موضح إليكم كالتالي:-

ما الذي يسبب تورم القدمين عند كبار السن

ينتشر تورم القدمين عند كبار السن بشكل ملحوظ، ويحدث بسبب التهاب المفاصل ويتسبب في تورم احد القدمين او القدمين معاُ ويعتبر الاكثر عرضه من يصابون بى الروماتيزم ومن يتعرض لى التواء القدم او جروح والتمزقات العضلية نتيجة قيلة المرونة وعدم شرب الماء بكمية كافية
أهم أسباب تورم القدمين عند كبار السن.

  1. عدم تناول كميات كبيرة من المياه يؤدي إلى احتباس السوائل ويقلل مرونة الكتلة العضالية إذ يحاول الجسم الاحتفاظ بأي كمية من السوائل، ومع مرور الوقت يؤدي ذلك إلى انتفاخ القدمين.
  2. النقرس من اهم الاسباب التى تتسبب فى انتفاخ او تورم القدمين ويتسبب في تخزين حمض اليوريك في سوائل الجسم.
  3. الوزن من أخطر الاسباب التى تؤدى الي توارم القدمين ويزيد الون عن كبار السن بسبب قيلة النشاط البدني
  4. ضيق الأوعية الدموية التي تغذي القدمين او الاصابة بالجلطات التى تتسبب فى ركود الدم بي الاطراف
  5. إصابة احد الاجهزة الحيوية بالجسم مثل القلب او الكلى وقصور بالغدة الدرقية وتكون من احد الاسباب الرئيسة بتورم القدمين والتهابات وخشونة المفاصل
  6. الحمل يسبب تورم القدامين وهذا يكون طبيعياً اثناء فترة الحمل
  7. الاثار الجانبية لي بعض الادوية تسبب احتباس الماء بى الاطراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى