لوسيدريل – lucidril 250 دواعي الاستخدام والاضرار الجانبية

لوسيدريل Lucidril | يعتبر واحد من أهم الأدوية الفعالة التي تستخدم في صورة مكمل غذائي لعلاج الأمراض النفسية واضطرابات الجهاز العصبي، كما أنه يستخدم في علاج السكتة الدماغية والصدمات والتشنجات، ويعتبر واحد من أهم الأدوية الفعالة في علاج أمراض الشيخوخة وتدهور الذاكرة وكبر السن، وفي هذا المقال سوف نوضح كل المعلومات التي تخص دواء لوسيدريل ومعرفة استخدامه والآثار الجانبية لدواء لوسيدريل

تعرف على لوسيدريل – Lucidril

  1. ● يعرف لوسيدريل باسم سينتروفينوكسين centrophenoxine، كما أن الإسم العلمي له ميكلوفينوكسات Meclofenoxate.
  2. ● لوسيدريل عبارة عن مكمل غذائي منشط للذهن، كما أنه يقوم بعلاج أعراض مرض الزهايمر والشيوخ والخرف (كبار السن).
  3. ● أثبتت الدراسات أن لوسيدريل فعال في تحسين الوظائف المعرفية الخاصة بكبار السن وفعال في تقوية الذاكرة، كما أنه يؤخر علامات شيخوخة العقل والنسيان.
  4. ● Meclofenoxate HCL يعد إحدى أنواع ميكلوفينوكسات، وله العديد من الاستخدامات في الجمجمة والدماغ، فهو يستخدم بعد السكتة الدماغية والاضطرابات العقلية.
  5. ● يستخدم أيضا في التخلف العقلي عند الأطفال ، وعلاج التهابات الأعصاب.
  6. ● يقوم لوسيدريل بنقل مادة الكولين التي توجد في الدماغ والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى مادة الأسيتيل كولين، وهي عبارة عن نواقل حسية عصبية موجودة في الدماغ.
  7. ● كلما زادت النواقل العصبية أستيل كولين الموجودة في الدماغ، كلما كانت الوظائف المعرفية له أفضل وأكثر كفاءة، كما أن لوسيدريل له القدرة على زيادة نسبة الدهون التي تحيط بالغشاء الخلوي.
  8. ● يوجد أكثر من شكل دوائي لدواء لوسيدريل، أبرزها الأقراص الدوائية وتوجد بتركيزين، لوسيدريل 250 مجم و لوسيدريل 500 مجم.
  9. لوسيدريل 250 مجم
  10. ● يعتبر لوسيدريل واحد من أهم الأدوية الفعالة والتي تستخدم في علاج الأمراض التي تنتج عن الأمراض العقلية واضطرابات الجهاز العصبي.
  11. ● يتم استخدام لوسيدريل 250 مجم في علاج الصدمات والسكتة الدماغية والتشنجات.
  12. ● كما أنه يستخدم أيضا في علاج الأمراض الناتجة عن كبر السن والشيخوخة، مثل اضطرابات الذاكرة ومرض الزهايمر، وتدهور المعرفة عند كبار السن.

تناول الدواء، والرجوع إلى الطبيب المختص واستشارته.

الجرعة المناسبة من لوسيدريل 250 مجم

● يتم استخدام دواء لوسيدريل 250 مجم بوصفة طبية وتحت إشراف الطبيب.
● يتم تناول قرصين في اليوم الواحد، ومن الأفضل اخذ لوسيدريل إما أثناء تناول الوجبة الغذائية أو بعدها مباشرة مع شرب كوب من الماء.
تعتمد الجرعة على حالة المريض المرضية وعمره، حيث أن
● الجرعة المعتادة للشباب تتراوح بين 250 مجم وحتى 500 مجم في اليوم.
● يمكن أن تصل جرعة كبار السن إلى 1500 مجم في اليوم الواحد.
من المهم الالتزام بالجرعة التي يقوم الطبيب المعالج أو الصيدلي بتحديدها، ولا ينصح بمضاعفة جرعة الدواء أبدا، ففي حالة نسيان المريض جرعة من الدواء يقوم بتناولها بمجرد تذكرها، كما يوصي الطبيب بتناول دواء لوسيدريل لمدة شهر على الأقل.

موانع استعمال دواء لوسيدريل 250 مجم

● يمتنع استخدامه عند المرضى الذين يعانون من الحساسية اتجاه المادة الفعالة الموجودة في الدواء، أو لأي مكونات أخرى للدواء.
● يسبب لوسيدريل الشعور بالنعاس لذلك من الأفضل عدم تناوله في حالة القيادة أو التركيز.
● لا يتم استخدامه في حالة المرضى الذين يعانون من وجود مشاكل في الكبد أو الكلى، كما لا يتم استعماله في حالة الحمل والرضاعة.

لوسيدريل 500 مجم

لا يختلف لوسيدريل 500 مجم عن لوسيدريل 250 مجم في الاستخدامات والمكونات، وموانع الاستخدام والجرعة أيضا، ولكن تركيز المادة الفعالة في لوسيدريل 500 مجم أكبر من التركيز في لوسيدريل 250 مجم، تركيز مادة ميكلوفينوكسات هيدروكلوريد الموحودة في لوسيدريل 500 تكون أكبر من تركيزها في لوسيدريل 250 مجم.

سعر لوسيدريل 250 ، 500 مجم

العبوة التي تتكون من 20 قرص بتركيز 250 مجم سعرها 18 جنيه مصري،
العبوة التي تحتوى على 20 قرص بتركيز 500 مجم يكون سعرها 43 جنيه مصري

بطاقة أقراص لوسيدريل

الإسم التجاريلوسيدريل ، Lucidril
المادة الفعالةميكلوفينوكسات ، Meclofenoxate
الصورة الدوائيةأقراص دوائي
تركيز المادة الفعالة250 مجم، 500 مجم
الشركة المصنعةمينافارم ، minapharm
العضو المسئول عن الأيضالكبد
العضو المسئول عن الإخراجالكلى
الاستخداماتاضطرابات في الجهاز العصبي ، علاج أمراض الزهايمر والشيخوخة
كارت صنف Lucidril

بدائل لوسيدريل

  • سيتالوبرام – Citalopram
  • انداباميد – Indapamide

جميع ادوية و علاجات الجهاز العصبي توصف من قبل الطبيب المعالج فقط ، اي لا يمكن استخدام المريض للدواء بوصفة شعبية نظرا للأثار الجانبية و المخاطرات إثر اختلاف الجرعا

في نهاية المقال يكون القارئ على دراية كاملة بكل المعلومات التي تخص دواء لوسيدريل Lucidril ومعرفة فوائده واستخداماته وأثاره الجانبية ومعرفة صورته الدوائية وتركيزاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط