الكيتو دايت keto diet

الكيتو دايت هي حالة التمثيل الغذائي التي يستخدم فيها جسمك الدهون كوقود بدلاً من الكربوهيدرات (حارق الدهون) حدث ذلك عندما تُقلل بشكل كبير من استهلاكك للكربوهيدرات, الأمر الذي يحد من إمدادات الجسم من الجلوكوز الذي يعتبر مصدر الطاقة الرئيسي للخلايا الدماغية, فيصبح الجسم فعالًا في حرق الدهون من خلال نظام الكيتو دايت, وهي ما تسمي الحالة الكيتونية, بالإضافة إلى عدد من الفوائد الصحية الأخرى.

ما هو نظام كيتو دايت

Keto diet نظام غذائي كيتوني يضمن لك التغذية الصحية السليمة تتمثل في اكلات عالية الدهون, معتدل البروتين, منخفض الكربوهيدرات, مناسب لمرضي السكر و الصرع خاصة الأطفال.

نبذة عن كيتو دايت: نظام علاجي تم ابتكاره في حقبة عشرينات وثلاثينات القرن الماضي, كبديل للأدوية لمرضي الصرع والسكر والضغط, تم منع النطام لأتاحة الفرص لشركات الأدية في فرض سيطرتها على الأسواق, ومع ذلك وبعد أن تم منعه الا انه استطاع فى التغلب في السيطرة على حالات الصرع خاصة للأطفال.

كيفية تطبيق نظام الكيتو دايت

keto diet هو نظام يعتمد على إنقاص وزنك بطريقة مثالية حيث تحصل من خلاله علي جميع الواجبات والعناصر الغذائية عالية الدهون, منخفض الكربوهيدرات مع بروتين متوازن يعمل على فقدان الوزن والتخسيس الأمثل.

وعند بداية تخطيطك لوضع جدول مناسب للكيتو دايت يجب عليك في بداية الأمر الاستعداد الجيد لعمل خطة متوازنة عن طريق إخصائي تغذية متخصص لوضع جدول مناسب لك, والامر في حد ذاته ليس بالصعب ولكن عليك بالمصابرة وقوة الأحتمال لكي تحصل علي نتائج إيجابية.

الكيتو دايت للتخسيس

يعتمد نظام حمية الكيتو دايت على حرق دهون الجسم من خلال استخدام الجلوكوز الذي يعتبر مصدر الطاقة فى الجسم في مقابل اعطاء الجسم بروتين متوازن للحفاظ على صحة جسمك خلال الريجيم, منخفض الكربوهيدرات نوضح لكم من خلال الجدول التالى:

اولأ : الكربوهيدرات Carbohydrates 5% ينبغي عليك الحفاظ على نسبة الكربوهيدرات من خلال الخضروات والابتعاد تمام عن المخبوزات والسكر.
ثانيا : الدهون Fats وهي تعتبر نصيب الأسد في إتباع نظام الكيتو دايت, تصل إلي 70% الدهون الكثيرة مع اكلات منخفضة الكربوهيدرات سوف تجعل جسمك يتفاعل أكثر وبسرعة فائقة مع الكيتو دايت.
ثالتا : البروتينات Proteins : من المعروف أن البروتين مهم لبناء العضلات ولكن عليك الحذر الإ تزيد النسبة عن 25% والا فشل نظام الكيتو بالنسبالك.
جدول كيتو دايت

قد يهمك :راسبيري كيتون حارق الدهون

فوائد الكيتو دايت للريجيم والتخسيس

  • بالفعل هو نظام عالي الكفاءة حيث يساعد الجسم فى عدة أشياء اهمها:
  • انقاص الوزن وتنحيف العضلات.
  • يحمي من مرض السرطان.
  • يقوم بظبط نسب الانسولين داخل الجسم من خلالها تحصل على فقدان الوزن بسرعة فائقة.
  • مهم للنساء فى مقاومة تكيس المبيض.
  • يعمل علي تهدئة الجهاز الهضمي.
  • يعالج حب الشباب.
  • يدعم صحة الفلب.
  • يساهم في فقدان الوزن.

الأغذية الممنوعة خلال نظام كيتو دايت keto diet

عند إتباع نظام التخسيس keto diet, يجب عدم تناول هذا الطعام في الوجبات اليومية:

كربوهيدرات وسكريات بقوليات فواكهالخضروات الالبانزيوت يجب تجنبها على الأكل
الخبرالعدساليوسفيبطاطااللبن قليل الدسمزيت الصويا وزيت الذرة
الشعيرالفولالبرتقالبطاطسالزبادى العادي
الدقيقالفاصوليامانجوبسلةلبن البوردة
الشوفانالبزلاءالمورالجزر
الذرةحمصالاناناسالحمص
عسل النحل والسكراللوبيا البيضاءتفاح أخضر والعنب
أكلات غير مسموح بها في نظام keto diet
  • الكيتو دايت للمبتدئين: اليكم فيديو موضح لكم كيقيفة التعامل مع النظام فى البداية:

https://www.youtube.com/watch?v=PrJSqqFOxZAhttps://www.youtube.com/watch?v=PrJSqqFOxZA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط