هل البنادول الأزرق يرفع الضغط

هل البنادول الأزرق يرفع الضغط, تعتبر أدوية البندول بكافة أشكالها من الأدوية المسكنة لجميع الألم بشكل عام, بنادول الازرق علاج سهل الحصول علية من غير روشتة طبيبة, كما انه لطيف على معدتك وليس له أثار جابيبة خطرة.

أدوية البنادول الأزرق؛الاحمر؛ الاصفر؛ الفضي؛ الاسود؛ الاخضر الخ.. تحتوي على مادة الباراسيتامول كمادة اساسية في التركيب ومن المعروف انها مادة مسنكة للآلام ولكن نتحدث عن مرضي الضغط وهل هل البنادول الأزرق يرفع ضغط الدم.

البنادول الأزرق والضغط

يجب على مريض الضغط وخاصة المرتفع الحذر من تناول بعض ادوية البنادول نظرا لاحتوائها على باراسيتامول, والتي ضمن بنادول الأزرق نجد هنا ان دواء البنادول لمرضي الضغط محظور بشكل دوري ويومي, لكن عند الحاجة فقط, وبجرعات بسيطة لاتتعدي قرص واحد فى اليوم, لكي تخفف من وجع الصداع, الاسنان, العظام.

اقرا ايضا : بنادول اكتيفاست

اذن البنادول الأزرق يعتبر من الادوية الامنة والتي يمكن لمريض الضغط تناولها لكن بحذر واستشارة الطبيب قبل الاستعمال, بنادول الاحمر Panadol Extra لا يوصي بي استعماله لانه يحتوي على باراسيتامول + كافيين مما يزيد خطر ارتفاع الضغط بشكل كبير.

هل بنادول الأزرق والضغط المرتفع يسبب ساكته قلبية

أكدت درارسات علمية أن مسكنات الأيبوبروفين , ممكن ان تزيد من ضغط الدم, بالتالي يعرضك بالاصابة بنوبة قلبية او الاصابة بالسكتة الدماغية.

يعتبر البنادول الأزرق احد البدائل الاساسية لتجنب خطر السكتة القلبية بالرغم من الافراط من تناول البنادول بكثرة وجرعات مفرطة, يمكن يعرضك ايضا لنفس الاصابة حتي اذ لم تكن مريض ضغط.

دواعى استعمال بنادول الازرق

اقراص بنادول مسكن سريع المفعول والامتصاص يستخدم للتخلص من الصداع والسخونة وتخفيف اعراض الحمي و التهابات المفاصل , تخفيف ألم الروماتزم , اعراض البرد والانفلونزار وايضا بنادول للنساء لتخفيف أعراض الطمث وألم الحيض , مناسب للحوامل والرضع لكن بجرعات محددة من قبل الطبيب, اقراص Panadol بسيط وخفيفة على المعدة ولا يسبب قرحة.

تعرف علي : الفرق بين انواع البنادول

أخف أنواع البنادول لمرضي الضغط

يعاني مرضي الضغط في تناول العديد من الأدوية بجانب دواء الضغط المعتاد علية, من الممكن ان تعرض نفسك مشاكل صحية خطيرة.

يعتبر البنادول الأزرق أفضل الادوية لمن يعاني من مرض الضغط, حيث ان البنادول لا يتسبب في أي مشكلة بالمعدة مما يجعلة لا يؤثر على ضغط الدم.

ذات صلة: بنادول للصداع

فضلا عن ذلك يعتبر البنادول الأزرق من اكثر الانواع أستخدما بين الحوامل خصوصا انه من الاكثر آمانا على صحة الحامل والجنين خلال الشهور الاولى للحمل.

استخدمات دواء البنادول الأزرق

البندول يحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول وهي تعتبر فى المقام الاول مادة مسكنة من الالام المتوسطة إلي الشديدة فيما يلي اهم استخدمات بنادول الازرق.

يستخدم بنادول الازرق للنساء للتخلص من ألم الطمث, الحيض, ألم اسفل الظهر قبل الولادة.

ذات صلة: بنادول لعلاج تشنجات الطمث

البنادول فعال جدا بعد خلع الضرس او الحشو.

بنادول الازرق مسكن قوي للعظام والمفاصل والركب.

البانادول الازرق دواء من ضمن برتوكول علاج كورونا يستخدم كخافض للحرارة وتقليل اعراض الحمي الشديدة, التهابات الحلق, اعراض البرد, تكسير العظام, الصداع.

بنادول دواء قوي وفعال يساعدك على التخلص من جميع آلام الجسم.

أقرا ايضا

بنادول الازرق خافض للحرارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط