منوعات صحية

حافظًا على صحة الجلد.. هاني الناظر يكشف عن علاج لمرضى “الصدفية”

خلال برد الشتاء يعاني مرضى الصدفية بالشعور بالآلام في الركبتين، وتنميل في القدم، بالاضافة إلي جفاف الجلد وتقشبره خاصة اليدين، وقدم إستشاري الأمراض الدكتور هاني الناظر، من خلال حسابه الرسمي على فيسبوك، تركيبة لمرضي الصدفية، أهم ما يميز التركييبة، إنها لا تحتوي على الكورتيزون.

روشتىة هاني الناظر لمرضي الصدفية

ووفقاً لما أوضحه الاستشاري هاني الناظر، أنها تركيبة لاتتاسب مع مرضي”الإكزيما” لأنه مرض ناتج عن احتكاك جلدي يؤدي إلي التهابات وحساسية الجلد المرتفعة، والتركيبية تجعل مكان الجلد مثيرًا للحكة وهذا يؤدى إلي تقاقم الجلد واحمراره.

وقال الناظر: ” كثيرون مع برودة الجو هذه الفترة يعانون من جفاف جلد القدمين واليدين وخشونة الركبتين وتقشرهم وقد يصل الامر لتشقق القدمين واليدين مسببا جروحاً والاماً لهذا يمكنهم استخدام هذه التركيبة”.

الدكتور هاني الناظر

كما أشار هاني الناظر ايضًا إلي نوعية التركيبة وكيفية استخدمها قائلًا: “لا تحتوي التركيبة علي الكورتيزون، وتستخدم كدهان يوميا ويمكن استخدامها ايضا لمرضي صدفية القدمين والركبتين واليدين ويمكن تحضيرها في اقرب صيدلية للمنزل وبهذا يمكنهم في ظل هذه الظروف توفير وقتهم وفلوس الادوية الغالية وفلوس الكشف في العيادة”.

ما هو مرض الصدفية ؟

يعد مرض الصدفية(Psoriasis) حالة من أمراض نقص المناعة، لذلك صنف من الأمراض المزمنة طويل الأمد، تسبب التهابًا مع بقع حمراء،وتتراكم الخلايا على سطح الجلد وتشكل قشورًا سميكة، تجعل الجلد جاف ومثيرًا للحكة، ويصاب بها الصغار والكبار، فهي تشتعل وتسبب التهاب جلدي بشكل سريع، ولا يوجد علاج لها.

وهناك أنواع عدة من الصدفية والأكثر شيوعًا منها، صدفية متشقرة لونها أحمر، وصدفية الأظافر تظهر على اليدين والقدمين، قد تظهر عليها بقع دم، والصدفية القطروية، وصدفية خشونة المفاصل، بحسب ما ذكره موقع Mayo Clinic.

هل الصدفية معدية؟


الصدفية ليست معدية. لا يمكن الإصابة بها عن طريق ملامسة الطفح الجلدي الناتج عن الصدفية لدى شخص آخر.

لا يوجد علاج لمرض الصدفية، لأن الصدفية حالة مزمنة، مما يعني أن الأعراض قد تظهر وتختفي،  يمكن أن يخفف علاجها بالكريمات المرطبة والتركيبات الطبيبة حسبما أشار الدكتور الناظر الأعراض حتى تتمكن من الظهور بالتحسن النسبي من وقت لاخر.

تركيبة طبيبة لعلاج مرضي الصدفية

روشتة هاني الناظر
روشتىة هاني الناظر لمرضي الصدفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى