منوعات صحية

كبسولات نيوروباتكس Neuropatex

اقرأ في هذا المقال
  • تحتوي كل كبسولة جيلاتينية على 600 مجم حمض ألفا ليبويك (Alpha Lipoic Acid)
  • دواعي استعمال أقراص نيوروباتكس
  • نيوروباتكس Neuropatex | مضاد للكسل والخمول
  • Neuropatex لـ مرضي السكرى
  • علاج فعال آلام الأعصاب
  • جرعة دواء نيوروباتكس

أقراص نيوروباتكس تحتوي علي حمض ألفا ليبويك مادة كيميائية تشبه الفيتامينات تسمى مضادات الأكسدة ويوجد بشكل طبيعى فى الخميرة والكبد والكلى والسبانخ والبروكلي والبطاطس


غالبًا ما يتم تناول حمض ألفا ليبويك عن طريق الفم لمرض السكري والأعراض المرتبطة بالأعصاب لمرض السكري Neuropathy) ) بما في ذلك الحرق والألم والخدر في الساقين والذراعين.

فيتامين ب 12 مكمل لمرضى السكري والتهابات الاعصاب

الاستخدام أقراص نيوروباتكس والتأثير داخل الجسم :

  1. يساعد Neuropatex في منع أنواع معينة من تلف الخلايا في الجسم ، كما أنه يستعيد مستويات الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين سي.هناك أيضًا أدلة على أن حمض ألفا ليبويك يمكن أن يحسن وظيفة وتوصيل الخلايا العصبية في مرض السكري.
  2. يعمل كمضاد للأكسدة ، مما يعني أنه قد يوفر الحماية للدماغ في ظل ظروف التلف أو الإصابة. قد تكون التأثيرات المضادة للأكسدة مفيدة أيضًا في بعض أمراض الكبد.
    مرض السكرى Diabetes :
    يحسن مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع

آلام الأعصاب Neuropathy

يحسن الأعراض مثل الحرق والألم والخدر في الساقين والذراعين لمرضى السكري. قد يستغرق الأمر من 3 إلى 5 أسابيع من العلاج حتى تتحسن الأعراض. لا يبدو أن الجرعات المنخفضة من حمض ألفا ليبويك تعمل.

ارتفاع مستويات الكوليسترول أو الدهون الأخرى (الدهون) في الدم:
يخفض الكوليسترول الكلي والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو الكوليسترول “الضار”) لدى الأشخاص المصابين بفرط دهون الدم أو بدونه.

الجرعات نيوروباتكس Neuropatex

عن طريق الفم:
لمرض السكري وتحسين أعراض آلام الأعصاب لدى مرضى السكري: 300-1800 ملغ من حمض ألفا ليبويك يوميًا.


لمستويات عالية من الكوليسترول أو الدهون الأخرى (الدهون) في الدم :300-1200 ملج من حمض ألفا ليبويك يوميًا لمدة تصل إلى 16 أسبوعًا.

الآثار الجانبية والاضرار المتوقعة نيوروباتكس


قد يصاب الأشخاص الذين يتناولون حمض ألفا ليبويك عن طريق الفم بطفح جلدي.

• الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:
الحمل: عندما يؤخذ عن طريق الفم ، فإن حمض ألفا ليبويك أثناء الحمل آمن على الأرجح.
الرضاعة الطبيعية: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان حمض ألفا ليبويك آمنًا للاستخدام عند الرضاعة الطبيعية,البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.
داء السكري: يمكن لحمض ألفا ليبويك أن يخفض مستويات السكر في الدم. قد تحتاج أدوية السكري إلى تعديلها من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

الجراحة: يمكن أن يقلل حمض ألفا ليبويك من مستويات السكر في الدم. من الناحية النظرية ، قد يتداخل حمض ألفا ليبويك مع التحكم في نسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها. توقف عن تناول حمض ألفا ليبويك قبل أسبوعين من العمليات الجراحية الاختيارية.

الاستخدام المفرط للكحول / نقص الثيامين: يمكن للكحول أن يخفض كمية الثيامين (فيتامين ب 1) في الجسم. قد يؤدي تناول حمض ألفا ليبويك عندما يكون هناك نقص في الثيامين إلى مشاكل صحية خطيرة. إذا كنت تشرب الكثير من الكحول وتتناول حمض ألفا ليبويك أيضًا ، يجب أن تتناول مكمل الثيامين.

أمراض الغدة الدرقية: قد يتداخل تناول حمض ألفا ليبويك مع علاجات الغدة الدرقية غير النشطة أو المفرطة النشاط.

التفاعلات

تفاعل معتدل
كن حذرا مع هذه المجموعة
تتفاعل أدوية السرطان (العلاج الكيميائي) مع حمض ألفا ليبويك

حمض ألفا ليبويك مضاد للأكسدة. هناك بعض القلق من أن مضادات الأكسدة قد تقلل من فعالية بعض الأدوية المستخدمة في علاج السرطان. لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان هذا التفاعل قد حدث.

تفاعل طفيف
كن يقظًا مع هذه المجموعة
تتفاعل أدوية مرض السكري (الأدوية المضادة للسكري) مع حمض ألفا ليبويك

قد يقلل حمض ألفا ليبويك من نسبة السكر في الدم. تستخدم أدوية السكري أيضًا لخفض نسبة السكر في الدم. قد يؤدي تناول حمض ألفا ليبويك مع أدوية السكري إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لمعرفة ما إذا كان هذا التفاعل يمثل مصدر قلق كبير. راقب سكر الدم عن كثب.

بعض الأدوية المستخدمة لمرض السكري تشمل جليمبيريد (أماريل) ، غليبوريد (ديابيتا ، غليناس بريسبتاب ، ميكروناز) ، الأنسولين ، بيوجليتازون (أكتوس) ، روزيجليتازون (أفانديا) ، كلوربروباميد (ديابينيز) ، غليبيزيد (جلوكوترول) ، توليبوتاميد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى