فيتامين vitamin

لماذا لا يمكن الاستغناء عن المغنيسيوم المعدن السحري

يحميك من أمراض القلب ويحسن حياتك الجنسية

ماغنسيوم بلس يساهم في الحفاظ على الطاقة، يساعد في الحفاظ على اداء العضلات والأعصاب، ويحسن من ايقاع القلب، ونظام المناعة عام ويعتبر معدن مهم للحفاظ على توازن أداء الجسم

الماغنسيوم عنصر اساسي في أدوية الحموضة مثل مالوكس ويكون على شكل ماغنسيوم هيدروكسد ويسبب تقليل حموضة المعدة ، والمالوكس يضم مادة الومنيوم هيدروكسيد بتعالج حموضة المعدة ايضاً وهذان المادتان تأثره واحد
والسبب في اضافة المادتان «ماغنسيوم هيدروكسد» و«الومنيوم هيدروكسيد» تقليل الاعراض الجانبية لان ماغنسيوم هيدروكسيد بيعمل امساك و الومنيوم هيدروكسيد بيعمل اسهال وتظهر النتيجة متعادلة

الفوائد الصحية

  1. يخفض ضغط الدم

يساعد تناول مكملات المغنيسيوم في تقليل مستويات ضغط الدم، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يواجهون تحسنًا عند تناول المغنيسيوم

  • يحسن المزاج

تربط بعض الدراسات بين المستويات المنخفضة من المغنيسيوم والاكتئاب، مما دفع الباحثين إلى التساؤل عما إذا كان المكمل بهذا المعدن يمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب وتحسين المزاج.

  • يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في استقلاب الأنسولين والجلوكوز، ويعاني العديد من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني بهذه الحالة وهي حالة تؤثر على التحكم في نسبة السكر في الدم، وتم اقتراح تناول مكملات المغنيسيوم لتحسين مقاومة الأنسولين

*الأنسولين هو هرمون مهم يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

  • يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تم ربط المستويات المنخفضة من المغنيسيوم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

وخلصت دراسة حديثة إلى أن مكملات المغنيسيوم أثرت بشكل إيجابي على بعض عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وسكر الدم.

يحسن الصداع النصفي

تابع ايضاً – أهمية فيتامين ب

تم ربط المستويات المنخفضة من المغنيسيوم بالصداع النصفي، وهي حالة تتميز بالصداع الشديد والمتكرر، وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا أن الأشخاص المصابين بالصداع النصفي الذين تناولوا مكملًا يوميًا يحتوي على المغنيسيوم تعرضوا لنوبات صداع نصفي أقل بنسبة 42٪، وكانت النوبات أقل حدة.

أعراض نقص المغنيسيوم

  1. تشنج العضلات

تعتبر تشنجات ورعشات العضلات علامات على نقص المغنيسيوم ويعتقد العلماء أن هذه الأعراض ناتجة عن تدفق أكبر للكالسيوم إلى الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى فرط إثارة أو تحفيز أعصاب العضلات، في حين أن المغنيسيوم يخفف من تشنجات العضلات.

  • الاختلالات العقلية

الاضطرابات العقلية هي نتيجة أخرى محتملة لنقص المغنيسيوم وتشمل اللامبالاة، وقد يؤدي النقص المتفاقم إلى الهذيان والغيبوبة، بالإضافة إلى ذلك، ربطت الدراسات انخفاض المغنيسيوم مع زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

  • هشاشة العظام

نقص المغنيسيوم يؤدي النقص إلى إضعاف العظام بشكل مباشر، ويقلل أيضًا من مستويات الكالسيوم في الدم.

  • الإرهاق

الشعور بالضعف الجسدي والإرهاق والتعب الشديد أو المستمر، هو عرض آخر لنقص المغنيسيوم.

  • الربو

يظهر نقص المغنيسيوم أحيانًا في مرضى الربو الحاد

  • اضطراب نبضات القلب

من بين أخطر أعراض نقص المغنيسيوم عدم انتظام ضربات القلب، وتكون أعراض عدم انتظام ضربات القلب خفيفة في معظم الحالات.

فوائد المغنيسيوم للجنس

تناول كمية كافية من المغنيسيوم تساعدك في الحصول على نوم جيد، وهو ضروري جدا لحياتك الجنسية بسبب تعزيزه لهرمون الذكورة “التستوستيرون”، كما يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية الأندروجين والأستروجين.

كيف تحصل علي المغنيسيوم

المكسرات

البذور

البيض

الحبوب الكاملة

الأرز البني

الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة

تابع ايضاً – هل تعرف الفوائد ال 13 لعنصر الزنك؟

الآثار الجانبية والمخاطر للمغنيسيوم

على الرغم من أن مكملات المغنيسيوم تعتبر آمنة بشكل عام، يجب عليك مراجعة الطبيب الخاص بك قبل تناولها – خاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية.

وقد يكون مكمل المغنيسيوم غير آمن للأشخاص الذين يتناولون بعض مدرات البول أو أدوية القلب أو المضادات الحيوية.

ومعظم الأشخاص الذين يتناولون مكملات المغنيسيوم لا يعانون من آثار جانبية، ولكن يمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل متعلقة بالأمعاء، مثل الإسهال والغثيان والقيء خاصة عند تناول جرعات كبيرة، ومن المهم ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى معرضون بشكل أكبر لخطر التعرض لآثار ضارة.

ما هي الجرعات المناسبة للمغنيسيوم؟

تختلف جرعة المغنيسيوم على احتياجات كل شحض هلى حده، كلن هناك جرعات القياسية التي يصفها الأطباء على 400 مجم من عنصر Mg في اليوم ، عادة في جرعتين مقسمتين.

طريقة حساب جرعة المغنيسيوم
الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم للبالغين هي 4.5-5.5 مجم / كجم / يوم. تتطلب بعض أشكال المغنيسيوم جرعات آعلى تأثيرها العلاجي. على سبيل المثال ، تمت دراسة orotate المغنيسيوم بجرعات 3000-6000 مجم ، والتي يمكن أن تكون فقط 200-400 مجم من عنصر المغنيسيوم. ومع ذلك ، في بعض الناس ، يكون الجهاز الهضمي حساسًا لتناول المغنيسيوم ، ويصابون بالإسهال بعد 200 ملغ من أشكال المغنيسيوم . يجب اختيار الجرعة المناسبة بالتدريج ثم زيادتها حتى يتم العثور على أي آثار مفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى