منوعات صحية

للحفاظ على نظرك واعصابك … 7 فوائد للبيض

ارفع من مستوى تركيزك

لقد عرف الجميع منذ فترة بداية الخلق عن الخصائص المفيدة للبيض، تعالى نتعرف على 7 فوائد للبيض ،لذلك نأكلها جميع في واجبات الفطور بشكل اساسي. في هذا المقال سنناقش الأسئلة الأكثر إلحاحا حول البيض. أسطورة غير صحيحة عن مخاطر الكوليسترول الغير نافع.

 كيف تحافظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي؟

ما هي العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البيض؟

آثار البيض على العين والدماغ

 هل يساعدك البيض على إنقاص الوزن؟

البيض هو منتج غذائي رائع يمكن أن يطلق عليه بأمان كنز حقيقي لصحتك. إنها صديق مثالي لك، وكثر العديد من المقالات عن الكوليسترول الضار وعلاقة بي البيض بالقدرة على رفع مستويات الكوليسترول بشكل كبير والتأثير السلبي على نظام القلب والأوعية الدموية.

1. للبيض والكوليسترول النافع

من الافضل تزود جسمك بأنواع “نافعه” من الكوليسترول الجيد، وبفضل الاستخدام المنتظم لكل انواع للدجاج والسمان والبط والبيض، الذي له تأثير مفيد على نظام القلب والأوعية الدموية، ويساعد على تحسين حالة الدماغ وعمله، وله أيضًا تأثير قوي على جهاز المناعة.

2. البيض يوفر لك العناصر الغذائية الأساسية

الكولين، الموجود بكميات كافية في صفار البيضة، مهم جدًا وقيم لخلايا الدماغ وبناء أغشية الخلايا في جميع أنحاء الجسم. وجد العلماء الأمريكيون أن الغالبية العظمى من الناس في بلادهم يعانون من نقص الكولين. وفي الوقت نفسه، فإن استهلاك أنواع مختلفة من البيض هو أسهل طريقة للتعويض عن نقص هذه المادة القيمة والحفاظ على كميتها عند مستوى كاف.

  • 3. الاستخدام المستمر للبيض مفيد للدماغ

كما أثبت العلماء في دراسة امريكية، ان استمرار على تناول بيض الدجاج أو السمان أو البط على لا يؤثر عملية زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ولا يعتبر منتجا ضار للجسم، ولا يشكل أي تهديد لنظام القلب والأوعية الدموية. في المقابل، فإن الاستهلاك المنتظم لكمية معقولة من هذا المنتج في الغذاء له تأثير مفيد على عملية وظائف الدماغ السلسة والفعالة.

اقراء ايضاً
وصفات البيض للجسم نصائح مفيدة
9 فوائد إكليل الجبل الصحية والتجميلة وكيفية استعماله

4. هل البيض يفقدان الوزن الزائد

بالطبع، لا يمكن اعتبار البيض أي منتج لنظام غذائي “له مفعول السحر” يعزز فقدان الوزن السريع. يمكن استخدام البيض كعنصر إضافي في نظامك الغذائي لمساعدتك على الشعور بالشبع طوال اليوم وحمايتك من الإحساس الجوع التي تهاجمك بين الوجبات. بالإضافة إلى ذلك، هذا المنتج غني جدًا بالعناصر النزرة المختلفة، والتي ستسمح لك بالحفاظ على مستوى كافٍ من الأداء طوال اليوم.

كيف تخسر 15 كيلو فى شهر..فوائد الديتوكس

5. تأثير فعال على صحة العيون

يمكن أن تتدهور رؤية أي شخص ليس فقط مع التقدم في العمر، ولكن أيضا بسبب نقص بعض الفيتامينات والمكونات الغذائية الأخرى، مثل اللوتين «lutein» وزياكسانثين«D3»، والتي قد يؤدي نقصها إلى بداية العمليات التنكسية. هذه مضادات الأكسدة القوية 2 ضرورية لوظيفة العين المناسبة. تناول أقل من 10 بيضات أسبوعيًا يمكن بسهولة التخلص من خطر هذه المشاكل.

كيف تحصل على اللوتين


اللوتين هو مركب مضاد للالتهابات يوجد بكميات وفيرة في الأطعمة مثل: البيض والخضراوات الورقية الخضراء والبرتقال والأناناس، وهذا المركب يساعد في منع التنكس البقعي للعين، لأنه يعمل كمضاد للأكسدة.

  • 6. مصدر عني بي الدهون الثلاثية «أوميجا 3»

البيض الطازج عالي الجودة ” أرجانيك ” غني للغاية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الدهون الثلاثية في الدم. في المقابل، يعد تحسين نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله

  • 7. البيض والكوليسترول “الضار”

بتأكيد يحتوي البيض على الكوليسترول الغير نافع بنسبة اقل من الكوليسترول النافع، ومع ذلك، لا تضيع الفائدة للبيض، ولا تشكل هذه المادة تهديدًا مباشرًا لجسمك. لفهم هذه الحقيقة، يكفي أن نتذكر أن أعضائك الداخلية، وخاصة الكبد، قادرة على تخليق الكوليسترول بالكميات المطلوبة. يكمن السر الرئيسي في أهم الوظائف التي يؤديها الكوليسترول في جسمك، كل شيء يتعلق بالتوازن الطبيعي والكمية المقبولة لبعض المواد، يمكننا القول بثقة أنه لا يوجد خطر من جرعة الكوليسترول الموجودة في البيض لصحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى