عالم هي

فوائد لبان الذكر للبشرة علاج التجاعيد وتبيض الوجة

لبان الذكر لتجميل البشرة ــ لبان الذكر هو خيار رائع للعناية الطبيعية بالبشرة لأنه يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية العجيبة التي تساعد على دعم وإنعاش البشرة.

لبان الذكر للبشرة – Frankincense , يعزز من مقاومة الاتهابات وتحسين صحة الجسم والوقاية من العديد من الامراض .. يستخرج لبان الذكر من شجار البوسويليا (شجر لبان) وله رائحة حارة

فوائد زيت لبان الذكر العطري

  • علاجٌ وحماية اضطرابات الجلد
    يحتوي زيت اللبان علي حمض البوسوليك مما يجعله مضادا للالتهابات والبكتيريا على الجلد، كما انه اختيارا رائعاً للأكزيما والحروق واللدغات والطفح الجلدي وأمراض جلدية التهابية أخرى.
  • يساعد على التخلص من حب الشباب
    يحتوي زيت لبان الذكر على حمض الساليسليك وهو عنصر نشط يساعد على إزالة الخلايا الزائدة التي تحتجز الزهم والبكتيريا داخل المسام مما يساعد تدريجيا علي التخلص من حب الشباب، كما انه يستعمل كواقي شمس طبيعي وذلك لان الأشعة فوق البنفسجية تحفز الخلايا المنتجة للصبغة، مما يزيد من خطر تندب حب الشباب.
  • لبان الذكر يقاوم علامات الشيخوخة

ان لزيت لبان الذكر له تأثير قوي في تجديد شباب البشرة كما انه يعتبر مرطبا للجلد الجاف والمتشقق، وخصوصا في الجلد الناضج حيث يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يقلل ايضا من ظهور الندوب والتشوهات.
ويمكن استخدام الزيت في أي مكان يصبح فيه الجلد مترهلًا، مثل البطن أو الفكين أو تحت العينين.

اصنعي كريم مرطب ومنعش للبشرة

  1. مقدار قليل من زيت العنب أو مرطب الوجه الخاص بك
  2. ٦ قطرات من زيت لبان الذكر
  3. ولكن تأكدي دائمًا من إجراء اختبار قبل الاستعمال أختبار تفاعلات الحساسية المحتملة.

توحيد لون البشرة

يحتوي زيت لبان الذكر علي خصائص قابضة لها تأثير موحد للبشرة، حيث يمكن تبخير الوجه باستعمال زيت اللبان لمدة 5 دقائق أن يساعد في تنظيف المسام وزيادة الدورة الدموية وشد الجلد.

*ويمكنكِ بسهولة صنع موحد لون فعال للبشرة عن طريق إضافة ١-٢ قطرات من زيت لبان الذكر إلى ٥٠ مل من الماء ومن ثم ضعيه على بشرتك باستخدام كرة من الصوف القطني لتنظيف البشرة وشد المسام.

مطهر قوى للجروح

يمكنك استخدام زيت اللبان موضعيا للمساعدة على شفاء الجروح والكدمات والقرحات الجلدية ولكن تذكري ان تخففيه، لأنه لا ينبغي استخدامه وهو خالي من الماء على الجلد.

زيت لبان الذكر مسك ذا رائحة مذهلة

يساعد زيت اللبان علي تحسين المزاج حيث ان رائحة اللبان رائحة ترابية ومفعمة بالنشوة مع رائحة خشبية حلوة جدا، وعندما يتم استنشاقه أو نشره في الهواء فإنه يثير مشاعر الهدواء والاسترخاء، والرضا، والعافية بشكل عام.
لذلك يمكنك وضع قطرة أو اثنتين على معصميك أو مؤخرة عنقك لعطر جذاب ومثير.

لبان الذكر للتبييض تجربتي

طريقة استخدام لبان الذكر للتبييض الوجة :

احضريِ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند غير المكرر + 4 قطرات زيت لبان الدكر. يخفق زيت جوز الهند وزيت لبان الذكرفى اناء.

  • قومي بغسل الوجة قبل استخدام الوصفة
  • يدهن البشرة بالخليط مرة فى الصباح ومرة فى المساء
  • يخزن باقى مسحوق التبيض فى وإناء محكم ومغلق ويوضع بالتلاجة
  • نوصي باستشارة طبيب الجلدية قبل استعمال الوصفة للتوحيد لون البشرة

أضرار لبان الذكر على البشرة

ربما يحدث لتهيّج أو الحساسية عند استعمال زيت لبان الدكر فوق الجلد.

ما علاقة تهيج جلدي بلبان الذكر؟

قومي بتخفيف الزيوت الأساسية قبل وضعها على الجلد. كما يوضح طبيب الأمراض الجلدية من استخدام زيت اللبان ،من الاشخاص المصابون بفرط الحساسية من الزيوت الأساسية ربما يظهر لديهما ( الطفح الجلدي. احمرار الجلد. القشعريرة. الحكة. العطاس. سيلان في الأنف )

لبان الذكر للاسنان والتسوس ورائحة الفم

فعلا لا توجد آى دليل علمي على تاثير لبان الذكر لتبيض للاسنان والتخلص من التسوس ، لكن توجد وصفات للتخلص من رائحة الفم الكريهة

بفضل الخصائصه الموجود باللبان من مضادة للبكتيريا والالتهابات يَجعله بديل طبيعي يستخدم للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي قد تسببها بعض أمراض الجهاز الهضمي أو اضطرابات اللثة، عندما تُعلاج التهاب اللثة ويتم التخلص من البكتيريا والفطريات العالقة بالفم تزول الرائحة الكريهة

وصفة لبان الذكر لرائحة الفم

لبان الذكر لرائحة الفم
  • نضع 4 قطرات من زيت اللبان مع نصف كوب ماء فاتر
  • نقوم بغرغر مرتين باليوم ( عند الاستيقاظ وقبل النوم )

هناك عدد قليل من المخاطر يمكن ملاحظتها حيث ان الزيوت الأساسية قوية للغاية، لذلك إذا كنت تستخدم زيت لبان الذكر الخام، فقم دائمًا بتخفيفه في زيت اخر مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون وذلك خاصة على البشرة الحساسة أو البشرة الجافة أو المتشققة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى