أضرار جسيمة.. عشبة الوسمة أم الحلوات لاحتوائها على الفطريات والبكتريا

 تعتبر عشبة الوسمة عامل رئيسي عند استخدمها فى تلف شعرك,  لذا ممكن أن تصاب فروة الرأس بالعدوى إذا دخلت الفطريات أو البكتيريا فروة الرأس من خلال بصيلات الشعر أو تلف الجلد، ويمكن أن يكون تلف الجلد نتيجة للأمراض الجلدية الشائعة، مثل الصدفية والأكزيما. في هذه المقالة، سوف ننظر في أسباب وأعراض وعلاجات بعض الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات في فروة الرأس.

تعرف على : فوائد ترابيل أوميجا للشعر

 لأنه يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا والفطريات، وغير مدرجة في نظام منتجات التجميل.

كماأوضحت الهيئة العامة للدواء والغذاء أنها قامت بتحليل عينات من مستحضرات التجميل للعناية بالشعر التي يتم تسويقها في الأسواق المحلية لضمان سلامتها.

عشبة الوسمة تحتوي على بكتريا  ضارة تعرف عليها وكيفية علاجها.

الفطريّات يسبب تساقط الشعر يعتبر واحدا من العوامل الرئيسية التي تسبب مشكلة تساقط الشعر، مما يؤدي في الحالات الصعبة إلى ما يسمى الصلع، وهذا هو، تساقط الشعر الحاد، مما أدى إلى العديد من الأمراض الجلدية التي تسبب هذه المشاكل. أنواع الفطريات تتراوح من الأمراض الجلدية الطبيعية، قرى الكلاب، سعفة الجاز، ثعلبة.

 والتي بدورها تسبب ضررا واضحا لصحة فروة الرأس وبصيلات الشعر، وخاصة مشكلة تقشير والحكة وضعف النمو.

كيفية علاج عشبة الوسمة أم الحلوات؟

عشية الوسمة

 استخدام الزيوت الطبيعية المضادة للبكتريا  تعمل علي تخفيز وتنشيط نمو الشعر وتقوي بصيلات الشعر.
والجدير بالذكر يجب عليك شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج حتي لاتقع فى مشاكل صحية خطرة على صحة شعرك.

اسرع طريقة للتخلص من اثار عشبة الوسمة

علاج فطريات الشعر

ذات صلة :كبسولات فارماتون لتعزيز صحة الشعر

 علاج الشعر : هناك العديد من العلاجات الطبيعية لوضع حل نهائي لهذه المشكلة، والتي تتمثل في: استخدام شامبو مضاد للفطريات، والذي بدوره يطهر فروة الرأس ويمنع تفاقم الحالة، شريطة أن يترك الشامبو على الشعر لمدة خمس دقائق بعد التطبيق، ومن ثم غسله جيدا.

مع الماء، والتمسك باستخدامه، لا ينبغي أن يحتوي الشامبو على مركبات عطرية، ويحتوي على مركبات تحمل خصائص مضادة للأكسدة.

 استخدام الزيوت الطبيعية المضادة للفطريات

 استخدام الزيوت الطبيعية المضادة للبكتريا  تعمل علي تخفيز وتنشيط نمو الشعر وتقوي بصيلات الشعر.

والجدير بالذكر يجب عليك شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج حتي لاتقع فى مشاكل صحية خطرة على صحة شعرك.

زيت الخروع :أو كما يطلق عليه علميا (زيت بينوس بالوستريس).

الذي يحافظ على نظافة فروة الرأس. زهرة العطاس هي واحدة من أهم النباتات المضادة للالتهابات والفطرية على أساس الأعشاب، كما أنه يحمل خصائص المضادات الحيوية، وبالتالي منع تساقط الشعر ومنع ظهور قشرة الرأس. زيت زهرة الربيع المسائية هو مضاد حيوي يحمي فروة الرأس من مشاكل مختلفة، بما في ذلك الجراثيم والفطريات التي تسبب الصلع. زيت الثدي يعالج مشكلة السقوط الناجم عن mycelium، ويحمي الشعر من قشرة الرأس ويساعد على ترطيب فروة الرأس. ملاحظة: يوصى باستخدام الفحص الطبي لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب اعتمادًا على الأسباب، من أجل تجنب تفاقم المشكلة.

تصريح الهئية العامة للغذاء والدواء

نشرت من قبل الهيئة العامة للدواء والغذاء ، من خلال حسابها الرسمي على موقع المدونات المصغرة «تويتر»، ، حذرت من خلالها منتج العناية بالشعر يسمى «عشبة الوسمة ».

وأظهرت نتائج التحليل أن أحد المنتجات تحتوي على نسبة عالية من البكتيريا والفطريات تجاوزت الحد الأقصى المسموح به في قائمة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم 2. SFDA.CO/GSO 1943:2016، يحمل المنتج اسم «ويسما عشب أم الحلوات»، تاريخ صالح 11 /2022.

الهيئة العامة للأغذية والأدوية،  قالت وحذرت أن البكتيريا والفطريات موجودة في مستحضرات التجميل لأسباب مختلفة منها عدم الامتثال لأساس التصنيع الجيد خلال مراحل تصنيع المنتج ومرحلة التعبئة والتغليف، أو بسبب تخزين المنتج في غير كاف و الظروف و البيئة.

تحذير هااام عشبة الوسمة أم الحلويات تتلف الشعر والجلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط