منوعات صحية

حليب اللوز للبشرة والشعر.. طريقة التحضير في المنزل

لحليب اللوز فوائد عديدة للبشرة والشعر ، خاصة أنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على بعض الفيتامينات أبرزها الزنك والكالسيوم وفيتامين سي.

يحتوي حليب اللوز على فيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين هـ بالإضافة إلى الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى المفيدة للبشرة.

فوائد حليب اللوز للبشرة

يحافظ حليب اللوز على نضارة البشرة ونعومتها ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي البشرة من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحمي خلايا الجلد من عوامل الأكسدة.

يحتوي حليب اللوز على خصائص تفتيح البشرة ، وإزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة ، كما يساعد في علاج احمرار وتهيج الجلد ، ويمكن استخدامه لعلاج حروق الشمس وجعل البشرة تبدو صحية وشابة.

فوائد حليب اللوز للشعر

لحليب اللوز فوائد عديدة للشعر لاحتوائه على الكثير من البروتينات التي يمكن أن تقوي الشعر وتمنع تساقطه ، فهو يحتوي على الكثير من الحديد ، وكذلك الأحماض الدهنية المناسبة لتعزيز نعومة الشعر ، كما أنه يحتوي على مناسب للشعر المجعد.

كيفية صنع حليب اللوز في المنزل

تحضير حليب اللوز في المنزل: تحضير كوب من اللوز الخام واللوز المفروم ، و 5 أكواب من الماء ، وملعقة صغيرة من العسل الخام ، وقماش قطني أو مرشح شبكي ، وزجاجة حليب للتخزين

يمكن شرب حليب اللوز بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا والقرفة إلى هذه المكونات لإنتاج نكهات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى