حمية الكيتو

حبوب القهوة الخضراء للتخسيس green coffee

تعتبر حبوب القهوة الخضراء للتخسيس هي حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها. صحيح ان حبوب القهوة خضراء بطبيعتها ولكن عند بعد تحميصها تتحول إلى اللون البني.

فوائد القهوة الخضراء تنظيم السكر في الدم وضبط المزاج رفع معدلات الحرق تنظيم مقاومة الإنسولين
كما تعد جرين كوفي غنية بمضادات الاكسدة وغيرها من المركبات النشطة من الناحية الدوائية، في حين يعتقد الباحثين ان الكافيين هي المسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية التي يربطها الناس بحبوب القهوة الخضراء.

تحتوى حبوب القهوة الخضراء للتخسيس علي الاحماض الكلورية التى تعمل على

  • مضاد الاكسدة
  • مضاد الالتهاب
  • إزالة دهون الكبد
  • ارتفاع ضغط الدم
  • الوقاية من امراض القلب

حبوب القهوة اثناء التحميص

حبوب القهوة الخضراء للتخسيس

تتسبب التغييرات الكيميائية التي تحدث اثناء التحميص فإن حبوب القهوة لها بعض التأثيرات المختلفة علي الجسم عند تحميصها او عدم تحميصها.

لسوء الحظ يتم فقد معظم الاحماض الكلورية عندما يسخن الناس حبوب البن إلى درجات حرارة عالية جدا. ومع ذلك تظل القهوة المحمصة تحتوي على العديد من المركبات الصحية الأخرى.

اقرا ايضا : الفرق بين القهوة الخضراء والقهوة العادية

فوائد حبوب القهوة الخضراء للتخسيس

  1. رفع معدل الأيض وحرق الدهون: يساعد وجود حمض الكلور وجين في تحسين معدل الأيض البلسمي في جسمك. وهذا يحد من إفراز الجلوكوز من الكبد إلى مجرى الدم وبالتالي، يبدأ الجسم بحرق الدهون لتلبية الحاجة إلى الجلوكوز.
  2. تساعد في الامراض المزمنة: وفقاً لبعض الدراسات الاولية يعتقد ان التركيب الكلوري في القهوة الخضراء مفيد ليس فقط في التحكم في الوزن ولكن ايضا في التقليل من المخاطر المحتملة لبعض الامراض المزمنة مثل مرض القلب وداء السكري وما دون ذلك.
  3. خفض ضغط الدم :
    قد تساعد في خفض ضغط الدم، فقد اظهرت بعض الابحاث المبكرة ايضا ان القهوة الخضراء تفيد مرضي ضغط الدم المرتفع كما لوحظ ان هناك انخفاض كبير في ضغط الدم عن طريق الاستهلاك المنتظم مستخلصات او حبوب القهوة الخضراء.
  4. لها فوائد صحية تساعد علي فقدان الوزن: تتصدر القهوة الخضراء الرسم البياني مع الاتجاه المتزايد لمنتجات والمكملات الغذائية لانقاص الوزن. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة وفي حين هنالك الذين يبحثون عن برنامج ثابت لفقدان الوزن قد استفادوا من الاستهلاك المنتظم للقهوة الخضراء في حياتهم اليومية.
  5. تساعد في تنظيم ضغط الدم: كيف يمكننا أن ننسى أن نحصي هذا بينما نحصي الفوائد الصحية للقهوة الخضراء؟ تساعد القهوة الخضراء على خفض الالتهاب وتقليل تراكم الدهون وذلك مما يزيد من تحسين مستويات السكر في الدم. ونتيجة لذلك يحميك من الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
  6. الوقاية من الشيخوخة: المعروف ان القهوة الخضراء لها خصائص مضادة للأكسدة مما يبطأ من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كما ان وجود احماض الكلوري يقلل من تأثير أشعة الشمس على الجلد وخشونة الجلد كما يخفف تجاعيد البشرة.
  7. مقاومة الفطريات الضارة : يساعد وجود مضادات الاكسدة علي مقاومة الفطريات الضارة التي من الممكن ان تتطور الي امراض خطيرة
  8. إزالة السموم من الكبد: تعد احدى فوائد القهوة الخضراء هي انها تعمل كمطهر طبيعي لسموم الكبد كما انها تنظف السموم والدهون الزائدة كما انه يزيل الكولسترول الفاسد من الجسم.
  9. يزيد من التركيز ويحسن المزاج : تحتوي القهوة الخضراء علي الكفايين مما يكسبها فوائدها الخاصة فمن المعروف ان الكفايين يحسن من المزاج والانتباه واليقظة والذاكرة ايضا. وعلي الرغم من ان بها محتوي كفايين بطيء بالنسبة للقهوة المعتادة الا انها قد لا تزال لديها تأثير مماثل علي العقل والجسم.

على الرغم من شعبية القهوة الخضراء بشكل خاص كمكمل غذائي لانقاص الوزن إلا أن هناك فوائد صحية لا نهاية لها من القهوة الخضراء للتخسيس. كما يساعدك على البقاء نشيطا طوال اليوم. لذلك فقد حان الوقت الذي يتعين فيه عليك أن تتخلى عن قهوتك العادية وأن تختار القهوة الخضراء للتحكم في الوزن ولحياة صحية خالية من الأمراض

قد يهمك: فوائد تريبل اوميجا للتخسيس

حبوب القهوة الخضراء مكمل غذائي للتخسيس

في عام 2012 تم الترويج من قبل الطبيب الامريكي المشهور ومضيف البرامج الحوارية الدكتور OZ علي ان خلاصة القهوة الخضراء مكمل معجزة لـ فقدان الوزن.

وقد تم العديد من الدراسات الصغيرة الفئران عن طريق المستخلص ووجدت أنه يقلل من الوزن الكلي للجسم وتراكم الدهون بشكل كبير. ومع ذلك، كانت الدراسات على البشر أقل بكثير ربما بسبب فرط حركة الفئران

لابد من ممارسة الرياضة اثناء اتباع حمية لحرق الدهون مع الاستمرار على الجرين كوفى للتخسيس

فقدان الوزن بالطريقة الطبيعية

  • اتباع نظام غذائي غني بالبروتين: فالنظام الغذائي الغني بالبروتين يجعلك تشعر بالشبع مدة اطول ويعزِّز عملية الايض (سرعه الحرق) لديك كما انه يساعدك ايضا ان تكون لائق بدنيا ومتيقظا طوال اليوم.

    كما تعد البقول والبراعم والبيض ومعظم منتجات الألبان والخضروات الخضراء غنية بالبروتين. فتعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق لانقاص الوزن بشكل طبيعي.
  • تجنب الأطعمة المصنعة والسكر: تحتوي الاطعمة المصنعة علي مغذيات اقل كما انها تحتوي علي نسبة كبيرة من السكر والسعرات الحرارية التى تدخل الجسم دون فائدة حقيقية .

كما يجب تناول الخبز الابيض و المعكرونة والشوكولاتة والبسكويت ايضا بكميات اصغر او ازالتها نهائيا من النظام الغذائي ، ينصح بعدام استخدام المخبوزات بجميع اشكالها

  • شرب الشاى الاخضر والقهوة السادة: يمكنك صنع انواع عديدة من الشاي العشبي في المنزل وذلك عن طريق غلي التوابل والاعشاب مثل التوسلي (الريحان) والكركم و الجنزبيل بالليمون والعسل حيث تساعد هذه في طرد وتطهير الجسم من السموم وتحسين عملية حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

    كما يمكنك ايضا شرب كوب واحد من القهوة العادية في اليوم لكي تبقي جسدك نشيط. كما انه يساعد انه يساعد ايضا في حرق سعرات حرارية اكبر.
  • جرب القيام بتمرينات : هناك تمارين مثل التمارين الهوائية والمشي و زومبا لها تأثير قليل علي المفاصل لذلك سميت بهذا الاسم. فهي تعتبر مؤثرة في الحفاظ علي معدل الأيض للجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل اسرع.
  • ابدأ اليوم بمياه الشرب: عادة ما يجف الجسم عند الاستيقاظ بسبب النوم لمدة 8 سعات ، وهذا ما يفسره الجسم على أنه جائع، مما يتسبب في افراط الناس في الأكل وبالتالي، فإن شرب مياه اولا في الصباح يمكن أن يقلل من الجوع، كما ان شرب الماء قبل الوجبات يقلل من تناول الطعام لأن الماء يملأ المعدة. في حين ان شرب الماء الكافي والحفاظ على الرطوبة يساعد في الصحة العامة أيضا.
  • اكل افطار صحي : تعتبر وجبة الافطار هي اهم وجبة لليوم فالسعرات الحرارية المستهلكة في وجبة الافطار تحترق بسهولة مقارنة بباقي الوجبات ، فوائد الافطار الصحي

زيادة طاقة الجسم تقوية الذاكرةالوقاية من الأمراضالتقليل من الكوليسترولتنظيم مستوى السكري بالدم

تناول وجبة الإفطار الصحية سعرات الحرارية أقل والغنية بالمعادن وبالألياف والفيتامينات التي تعطي الشعور بالشبع حتى الوجبة التالية، احرص على عدم تناول مشروبك الصبحي بدون سكر او استخدم سكر دايت

  • اتباع نظام غذائي غني بالألياف: تضمن جزء كبير من الالياف في النظام الغذائي يساعد في الهضم كما يساعد علي الشبع مبكرا وفي حين اخر يحتوي النظام الغني بالألياف علي الفواكه والخضروات.
  • تناول الحبوب الكاملة: تشمل الحبوب الكاملة الارز البني والمعكرونة البنية والخبز البني ايضا ويعتبروا مغذيين اكثر من نظائرهم المصنوعة في حين تناولهم يساعد علي الشبع مبكرا ويقلل من الجوع.
    قد يهمك: فوائد اللبان الذكر للتخسيس وحرق الدهون

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس

ببساطة فإن حبوب البن الخضراء هي ما تبدو عليه القهوة قبل تحميصها. حبوب البن تأتي من النباتات ولها لون أخضر طبيعي. ومن ثم يتم إزالة هذا اللون تمامًا عندما تتم تحويل القهوة في معظم المحلات التجارية.

اصبح استعمال حبوب البن الاخضر في صنع البن شائعا جدا. وهذه الطريقة الجديدة لصنع القهوة يسهل صنعها في البيت وقد تصبح مشروبك المفضل بسرعة.

طريقة عمل القهوة الخضراء خطوة بخطوة

تحتاج إلى الحصول على ٢٠ جراما من حبوب البن الأخضر و ٣٠٠ مل من الماء.

بإستخدام البن الأخضر المطحون :

  • في البداية، اطحن الحبوب حتى تحصل علي قوام رقيق متماسك
  • ومن ثم قسم المسحوق بين كوبين، ثم اسكبه ببطء في ماء ساخن جدا
  • وبعد ان تدعه يستريح عشر دقائق، اسكب المشروب من خلال المصفاة في كأسك المفضل.

استخدام حبوب القهوة الخضراء الكاملة والخام

  • وذلك يكون بترك الحبوب لتنقع في وعاء من الماء اثناء نومك.
  • وفي الصباح تسكب الحبوب والماء الي مقلاة وغليها لمدة ١٠ دقائق.
  • بعدها تترك القهوة حتي تبرد ومن ثم صفيها الي كوبك المفضل.

كبسولات بيسليوم للتخسيس ـــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى