منوعات صحية

انخفاض درجات الحرارة تتسبب في زيادة حدوث جلطات القلب.. تعرف على طرق الوقاية

تعتبر الفئة العمرية الأكبر سنًا واحدة من أكثر الفئات عرضة للمشاكل الصحية في فصل الشتاء بسبب الطقس البارد. لذلك، يجب على الأشخاص من حولهم الحفاظ على صحتهم من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا تتفاقم المشاكل وتؤدي إلى السكتة الدماغية أو الوفاة.

لماذا يتعرض لها كبار السن للنكسات الصحية

في كبار السن، يكون خطر التعرض للبرد وانخفاض حرارة الجسم (انخفاض حرارة الجسم) مرتفعًا بشكل خاص. خطر انخفاض حرارة الجسم هو عندما تنخفض درجة الحرارة المحيطة بشكل طفيف بسبب إدراج العوامل الفسيولوجية (الفسيولوجية) والسلوكية

الأمراض الجسدية والعقلية بسبب البرد

يمكن أن يؤدي الشتاء إلى عدد من الأمراض الجسدية والعقلية لدى البالغين وكبار السن. ينصح المتخصصون «بالحفاظ على الروتين الطبيعي للحياة لدى كبار السن خلال فصل الشتاء، والذي يتضمن مغادرة المنزل وزيارة العائلة والأصدقاء. تواصل مع الآخرين عبر الهاتف أو الإنترنت عندما يكون الجو باردًا «لتجنب الشعور بالوحدة والعزلة.

عدم ممارسة الرياضة لدى كبار السن في فصل الشتاء

أظهرت الدراسات الطبية أن الشتاء يمكن أن يسبب الجفاف لدى كبار السن، وخاصة أولئك الذين يعانون من الخرف أو الأمراض العقلية الأخرى. كما يجدون صعوبة في مغادرة المنزل والتحرك، مما يعني أن الجسم لا يحتاج إلى ممارسة أو ممارسة يومية، مما دفع العديد من الأطباء والدراسات إلى تشجيع البالغين على اللجوء إلى ممارسة الرياضة في المنزل خلال فصل الشتاء لتجنب الآثار السلبية لعدم ممارسة الرياضة وقلة ممارسة الرياضة. حركة

البرودة والعزلة الاجتماعية

الطقس البارد يضر بشكل غير مباشر بصحة كبار السن. هناك أيضا حوادث مثل السقوط على الطريق وزيادة حالات التسمم بأول أكسيد الكربون من استخدام أجهزة التدفئة. تزيد المنازل الرطبة أيضًا من فرص الاكتئاب والقلق والعزلة الاجتماعية.

هل الطقس البارد يصيب بالنوبات القلبية

هذه درجة الحرارة تسبب العديد من المشاكل الصحية، مثل النوبات القلبية، تليف الكبد وتلف الكبد، وبعض أمراض الكلى، أو غيرها من المشاكل الصحية الخطيرة. لذلك، يجب على كبار السن أو الأشخاص الذين يعتنون بهم تقليل وجودهم في الخارج وتعرضهم للبرد. تأكد من إبعادهم عن الأطعمة أو المشروبات التي تخفض درجة حرارتها ويمكن أن تكون قاتلة لكبار السن.

طرق التخلص من البرد

يمكن الوقاية من البرد عن طريق الاحماء بشكل صحيح، وتجنب التعرض للبرد، والحفاظ على العادات الصحية: الشرب والأكل وممارسة النشاط البدني. اسأل طبيبك عن الاحتياطات للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة و/أو العلاج باستخدام المنومات أو المهدئات. اضطرابات عند الاشتباه في انخفاض حرارة الجسم.

في السابق، حذر الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب والقسطرة الشريانية، من زيادة جلطات الدم في فصل الشتاء، مضيفًا أنه مع كل انخفاض إلى درجة حرارة 1 درجة مئوية أقل من 20، تزداد الإصابة بجلطات الدم بنسبة 1.6٪ في كلا الجنسين، خاصة في كبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى