ادوية ارتفاع الحرارة

بنادول كولد آند فلو اثناء الحمل و الرضاعة

كولد آندفلو  من ضمن عائلة البنادول واحد من اشهر الأدوية لعلاج نزلات البرد وله نفس المادة الفعالة الباراسيتامول التى تتميز بفعاليتها السريعة للتخلص من الانفلونزا والحمي ويساعد على تخفيف الألم وتقليل الحرارة Panadol كولد اند فلو، هل هو آمن اثناء الحمل والرضاعة.

لمزيد من المعلومات حول بانادول أدفانس

تتعرض الكثير من النساء الحوامل للعديد من الآلام أثناء الحمل والتي تتطلب تناول نوع معين من الأدوية، ولكن هناك العديد من النساء اللواتي يخشون تناول الدواء أثناء الحمل حتى لا يتعرضن لمضاعفات أو مخاطر صحية.

مقالات ذات صلة

أقراص نوفالدول المسكن للآلام

هل دواء كولد اند فلو يؤثر على الجنين؟

كولد اند فلو اثناء الحمل

تعتبر مادة  الباراسيتامول آمنة خلال جميع مراحل الحمل وليس هناك دليل أو دراسات تشير إلى خطر هذه المادة على الجنين أو الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول هذا أو أي دواء آخر وأنه من الأفضل أن تأخذي  جرعات بسيطة عند اللزوم  فقط خصوصيا  مع بنادول كولد اند فلو  لانه يكمن ان يؤثر بالسلب على الجنين وبعض الحالات يرفع الضغط عند الأم لذا يجب عليكى تناول الدواء تحت اشراف الطبيب.

تناول بنادول كولد اند فلو اثناء الرضاعة

خلال  فترة الرضاعة الطبيعية كوني اكثر حرصا لأن مادة  الباراسيتامول  تفرز مع حليب الأم ويكمن ان تنتقل لطفلك ينبغي عليكي استشارة طبيبك الخاص قبل تناول هذا العقار للحفاظ على صحة طفلك.

انواع بنادول كولد اند فلو

يتوافر عدة انواع من بنادول كولد اند فلو منها بنادول الازرق والاخضر والاصفر الذي يحتوي على فيتامين سي وهو يعمل على تعزيز المناعة بشكل عام  و كولد اند فلو  ليلي واخر نهاري ولكن جميع الانواع ضمن عائلة الباراسيتامول  مع اختلاف تركيب الدواء وتركيزه.

دواعي استعمال بانادول كولد اند فلو

له عدة استخدمات فعالة فى حالات البرد الشديد والحمي حيث يعمل على:

  • التخلص من اعراض الانفلونزا ونزلات البرد.
  • يعمل علي خفض الحرارة المرتفعة.
  • يستخدم لدى حالات الرشح والزكام
  • يساهم فى تخفيف ألم الجيوب الانفية
  • يعمل كمسكن للصداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى