منوعات صحية

البنادول الازرق للحامل خلال الاشهر الثلاث الأولى

يعتبر البنادول الازرق للحامل خلال الثلاث شهور الاولي آمن جدا وغير مضر بالجنين ، البنادول الازرق يحتوي على الباراسيتامول يستخدم للالم والحرارة؛ فهو مسكن آمن للحامل لعلاج وجع الأسنان؛ ألم الظهر عند الحامل؛ الصداع؛ جرعة الحامل حبيتين من 6 الى 8 ساعات عند اللزوم فقط.

يعتبر البنادول آمن خلال الاشهر الثلاث الأولى؛ بندول الازرق لا يسبب اى ضرر على الجنين او الحامل؛ ولم تظهر حتي الان اى علاقة بين البنادول وبين تشوهات الجنين وبالطبع لا يسبب اجهاض للحمل؛ فهو فعال آمن للحامل.

أصبح البنادول من المسكنات الأكثر استخدام بين الحوامل وبالطبع من قبل الاطباء لانه لايؤثر على حالة الحمل ولكن يجب الالتزام بالجرعة المحددة وعدم استخدام اي مواد تتفاعل مع الباراسيتامول مثل الكافيين وان كانت الحامل تدخن ينبغي عليها التوقف عن التدخين لأنه يؤثر بالسلب على الجنين تؤدي الى تشويهات واجهاض.

يعتبر البنادول للحوامل وخاصة الشهور الأولى والظروف الطبيعية للمراة الحامل من الممكن أن تشعر بصداع وألم الظهر ووجع الضروس كلها ظروف يمكن للحامل التعرض لها؛ لذا البنادول يساهم فى تخفيف الآلام بشكل عام بأحتوائه على مادة تعالج نزلات البرد؛ والصداع النصفي للحامل؛ ألم اسفل الظهر فى الشهور الاولى للحمل فضلا عن ذلك هو مسكن للعظام؛ ويستخدم فى ارتفاع درجة حرارة الحامل وخاصة عند القدم والساقين.

يتساءل بعض النساء الحوامل ان البنادول قد يكون مضر للحامل والجنين ؛ لكن فى الحقيقة أن استخدام البنادول الازرق
خلال الشهور الاولى يعتبر مناسب جدا مع الاعتبار ان الحامل تلتزم بالجرعة فقط ولا يجب تناولها من تلقاء نفسها تناولى البنادول من خلال الطبيب.

هل البنادول يسبب اجهاض للحمل؟

هناك اقويل كثرت البنادول الازرق للحامل يسبب اجهاض مباشر للجنين وهنا يجب أن نتوقف لنعرف ما سبب الاجهاض.

اولا: عدم اللتزم بالجرعة وهي حبيتن فقط خلال 8 ساعات اذا زادد الجرعة قد يسبب اجهاض او حسب طبيعية الجسم.

ثانيا: التدخين له تأثير سلبي جدا على الجنين يؤدي الى اجهاض الحمل.

ثالثا:حمل الاشياء الثقيلة يجب تجنبها تماما أول ثلاثة اشهر من الحمل ويفضل ان تنام على ظهرها لتجنب ألم اسفل الظهر الذي يشتكي منه معظم النساء الحوامل.

يعتبر البنادول الازرق آمنًا أثناء الحمل وأثناء الرضاعة بالجرعات الموصى بها مع تجنب التدخين وشرب القهوة .

ما هي اخف انواع البنادول للحامل

انواع البنادول للحامل

بنادول ادفانس الازرق هو اخف نوع ومناسب للحوامل فى الشهور الاولى للحمل مناسب للصداع ووجع العظام ومسكن لاوجاع الضروس التي تلازم الحوامل خاصة في الشهور الاولي ولا ليس له اثار جانيبة على الجنين.

قد يهُمك: بنادول نايت للنوم

اهم ما يميز البنادول الازرق

تحتوي كل قرص على تركيبة فعالة من الباراسيتامول التى تعمل على تسكين الالام ويستخدم كعلاج لنزلات البرد وايضا يستعمل فى تخفيف ألم الدورة الشهرية.

  • آمن لمرضي السكر نظرا لانه لايتكون من اى مكونات سكرية.
  • آمن وفعال للحوامل وليس له اثار سلبية على الجنين.
  • آمن ولطيف على المعدة.

بنادول الازرق للبرد

يحتوي بنادول الازرق على مادة تعرف بي اسم الأسيتامينوفين وهي من المواد المهدئة للاعصاب وتعمل على تقليل اعراض البرد وعلاج حالات الانفلونزا وليس لها علاقة بالمواد المخدرة وعلى الرغم من امان هذة المادة الا ان استعمالها بكثرة ممكن ان يحدث اضرار على الكبد والكلي؛ لابد من استعمال الدواء عند اللزوم فقط وخاصة لمرضي الفشل الكلوى.

الأعراض الجانبية لـ بنادول الازرق

تم تصنيف البنادول الازرق من الادوية الامنة طبيا وامن الاستعمال للحوامل ومرضي السكر وبالرغم من ذلك لاينفي حدوث اعراض جانبية تشمل ما يلي :

  • طفح جلدي واحمرار الجلد.
  • الشعور بضيق فى التنفس.
  • تورم الوجة.
  • الشعور بالغيثان والقئ.
  • تلون البول.
  • اصفرار العين.

تعرف على عائلة البنادول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى