حمية الكيتو

ما هي الآثار الجانبية لأخذ الفيتامينات منتهية الصلاحية؟

اقرأ في هذا المقال
  • تعرف على الآثار الجانبية لأخذ الفيتامينات منتهية الصلاحية
  • كيفية التخلص من الفيتامينات منتهية الصلاحية
  • ما هى فوائد سنتروم سيلفرلكبارالسن

إذا تاكدت عزيزي القارئ أن الفيتامينات التي تتناولها بالفعل أنتهت منذفترة زمنية، فلا داعي للخوف. لأن تاريخ انتهاء الصلاحية المدرج في الفيتامينات يعتمد على قوة المنتج وليس على سلامةالمنتج، طالما لا توجد فطريات تنمو أعلى الفيتامينات.أذن يمكن للفيتامينات ان تتنفس بسهولة، النتيجة بمنتهي الببساطة أنك لن تحصل على نفس الفائدة من هذه الحبوب، ولكن من الممكن أن تعرض صحتك للخطر.

وعلى الرغم من أن تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية منتهية الصلاحية قد لا يكون ضارًا، إلا أنه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال.

كيفية التخلص من الفيتامينات منتهية الصلاحية؟

هناك عدة طرق مختلفة للتخلص من الفيتامينات منتهية الصلاحية، وبعض الصيدليات قد تكون جاهزة للتخلص منها باستخدام نفس الطريقة التى تستخدم للأدوية غير المرغوب فيها أو القديمة وهي استرجاع المنتج.


والجدير بالذكر ان الدكتورة بروير. توصي بان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقوم بخلط أقراص فيتامين أو كبسولات منتهية الصلاحية مع فضلات الحيوانات، ثم ضعها في كيس مغلق بإحكام ورميها في سلة المطبخ.


اكدت الدكتورة سارة بروير على عدم رمي الفيتامينات منتهية الصلاحية في المرحاض، لأنها يمكن أن تتسرب إلى إمدادات المياه.

هل من الممكن أن الفيتامينات تسبب زيادة الوزن؟

هل من الممكن أن الفيتامينات تسبب زيادة الوزن؟

عند تناول الفيتامينات المتعددة،يزداد احتمال الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح. هذا يمكن أن يؤثر على وزنك بسبب تأثيره على عملية التمثيل الغذائي، والذي يساعده مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.
الأهم من ذلك, أن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك يجب ان تنظم معدل حرق فى الجسم من كيلوجول, والتمثيل الغذائي الذي يعمل بشكل جيد مهم لإدارة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى