منوعات صحية

الفرق بين الإصابة فيروس أوميكرون ونزلات البرد

بات العالم، متحفزًا بسبب متحورات فيروس كورونا التي تنتشر بين الحين والآخر، وما أثار القلق والفزع هو وصول متحور أوميكرون خصوصًا أنه ينتشر بشكل سريع، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة العالمية.
وعقب مرور عامين تقريبا على انتشار الوباء، أصبح معظم الأفراد على دراية بأعراض »كوفيد-19»، ولكن أوضح الخبراء الصحيون أن «أوميكرون» قد لا يشارك الأعراض المتداولة الثلاثة للمتحورات القديمة التي تتمثل في: السعال الجديد والمستمر، وفقدان أو تغيير في التذوق أو الشم، وارتفاع درجة الحرارة بل تختلف.

ما هي أعراض متحور أوميكرون ؟
تشير الأبحاث القادمة من جنوب إفريقيا إلى أن هناك ستة أعراض يجب البحث عنها:

  • حكة في الحلق
  • التعب الشديد
  • آلام العضلات
  • آلام أسفل الظهر
  • تعرق ليلي
  • سعال جاف
  • الزكام

ما هي أعراض البرد المتداولة؟
وقال تيم سبيكتور، كبير العلماء في تطبيق ZOE Covid Study في المملكة المتحدة: “نحتاج إلى تثقيف الناس، والعودة إلى الأساسيات، والقول إنه إذا كنت تعاني مما يشبه أعراض الزكام، فابتعد عن الناس، ولا ينبغي أن تنتظر الأعراض التقليدية الثلاثة، وإذا كانت لديك أعراض نزلة برد خفيفة أو شديدة، فمن المحتمل جدا أن تكن مصابًا بالفيروس”.

كما أضاف سبيكتور: تختلف أعراض أوميكرون الجديد ويمكن أن تحاكي أعراض البرد، فإن الأعراض الرئيسية التي يجب البحث عنها هي الصداع والتعب وفقا للخبراء.

الفرق بين الإصابة بمتحور أوميكرون ونزلات البرد

ومن جانبه قال عالم الفيروسات وأستاذ علم الأورام الجزيئي، البروفيسور لورانس يونغ، لصحيفة “ذي صن” البريطانية: «يبدو أن هناك تداخلا مع أعراض البرد وهناك تقدير من بيانات ZOE Covid Study أن ربع المصابين بنزلات البرد مصابون بالفعل بكوفيد-19».
وتابع: «إنها متداخلة بالفعل، ولكن يبدو أن ظهور البرد يكون أكثر تدريجيا. ولكن مع أوميكرون يصاب الناس بالصداع والتعب بسرعة إذا كانوا مصابين بكوفيد-19. في حين أن نزلة البرد تتطور على مدى بضعة أيام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى