منوعات صحية

اسرار مذهلة عن أضرار الوجبات السريعة – أسئلة وأجوبة صحية

حذر الأطباء البريطانيون من الإفراط في تناول الوجبات السريعة لأنه له تأثير سلبي على الرؤية وينتهي بالعمى.

يأتي هذا التحذير من تقرير حالة في مجلة «حوليات الطب الباطني»، والذي تضمن معاناة مراهق أصيب بالعمى لأنه كان يتناول الوجبات السريعة كغذاء أساسي حتى وضعه الأطباء في بريستول في المملكة المتحدة تحت ملاحظته.

بعد متابعة الحالة في مستشفى بريستول للعيون، كشف الأطباء أن عمى المراهق لا يمكن إصلاحه، وفقًا لـ Russia Today. واعلن الاطباء ان «المريض زار طبيب عائلته للمرة الاولى، واشتكى من التعب، وبصرف النظر عن استدعائه بالطلب، كان لديه مؤشر طبيعي لكتلة الجسم ولم يكن يتناول اى دواء».

أقراء ايضًا: جرثومة المعدة وعلاجها وطرق الوقاية منها

وأشار الأطباء إلى أن المراهق أخبرهم بالاعتماد على نظام غذائي لا يستطيع الاستغناء عن البطاطس المقلية واللحوم المصنعة والخبز الأبيض منذ أن ترك المدرسة الابتدائية.

بعد الفحوص الطبية، وجد أن الجسم يعاني من نقص الفيتامينات مع انخفاض مستوى فيتامين B12 وفقر الدم الكبير، مما يؤدي إلى زيادة في عدد خلايا الدم الحمراء أكثر من المعتاد.

نصحه الأطباء بتناول حقن فيتامين ب 12 والمكملات الغذائية، لكنه لم يمتثل للوائح السابقة. وهكذا، بعد عام، عانى المراهق من فقدان السمع وضعف البصر، لكن الأطباء لم يعرفوا سبب حدوث ذلك حتى قالوا في تقريرهم: «في سن السابعة عشرة، تدهورت رؤية المريض تدريجياً إلى حد العمى، واعترف بأنه استمر في تناول الطعام في نفس الوقت معدل.»

وجدت اختبارات جديدة أن المراهق يفتقر إلى فيتامين ب 12 وفيتامين د، وانخفاض كثافة المعادن في العظام، ومستويات النحاس والسيلينيوم، ومستويات عالية من الزنك، والتي اكتشفها الأطباء في وقت كان يعاني من ضعف بصري دائم.

وبناءً على ذلك، خلص تقرير الحالة إلى أن «سوء التغذية يمكن أن يضر بشكل دائم بالجهاز العصبي، ولا سيما الرؤية. إذا تركت دون علاج، فإنها تؤدي إلى العمى الدائم».

أقراء ايضاً

حروق الطبخ

بنادول الازرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى